إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

كلمة الموقع

يبحث عن اخبار العالم واخبار الشرق الاوسط ارجوا ان ينال اعجابكم ومرادكم شكرا لكم

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، يونيو 28، 2011

ارتفاع عدد اللاجئين السوريين في تركيا إلى 11700


أفادت وسائل إعلام تركية اليوم الجمعة أن أكثر من 1500 لاجئ سوري عبروا الحدود التركية يوم أمس الخميس حين وصل الجيش السوري إلى منطقة الحدود المشتركة في إطار حملته للقضاء على الاحتجاجات المناهضة للسلطات.

وأضافت أن العدد الإجمالي من اللاجئين المسجلين في المخيمات المؤقتة المقامة في الأراضي التركية بلغ 11739 لاجئا مقارنة باليوم السابق وهو 10224 لاجئا.

وفي السياق نفسه طالبت هيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية الأمريكية، بسحب القوات السورية المحتشدة قرب الحدود مع تركيا.

ونقلت وكالات أنباء عن كلينتون قولها "إن وجود القوات السورية هناك سوف يؤدي إلى تفاقم أوضاع اللاجئين على الحدود السورية التركية".

وحذرت كلينتون في تصريحات أدلت بها الخميس للصحفيين بمقر وزارة الخارجية الأمريكية، من احتمال حدوث اشتباكات حدودية مع الأتراك. وقالت "إن واشنطن ترى أن الموقف بات مشتعلا ويبعث على القلق البالغ للغاية، ويتعين على القوات السورية أن تتوقف على الفور عن اعتداءاتها واستفزازتها في منطقة الحدود مع تركيا." 

وأضافت أن الولايات المتحدة ناقشت الأوضاع في المنطقة مع المسؤولين الأتراك.

وأعلنت تركيا من جانبها أن وزيري الخارجية السوري والتركي تشاورا هاتفيا واستدعي سفير سورية لدى أنقرة إلى وزارة الخارجية التركية في وقت لاحق للتعبير له عن مدى انزعاج تركيا من الأحداث الجارية على حدودها الجنوبية الشرقية.

على الصعيد الميداني، وصلت القوات السورية الخميس إلى مشارف الحدود التركية دافعة مئات السوريين المتجمعين منذ أسبوعين على طول هذه الحدود للعبور إلى تركيا، بحسب ما أفاد به شهود عيان.

0 التعليقات:

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More