إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

كلمة الموقع

يبحث عن اخبار العالم واخبار الشرق الاوسط ارجوا ان ينال اعجابكم ومرادكم شكرا لكم

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، يونيو 27، 2011

محلل سياسي سوري: لقاء المستقلين والمعارضين في دمشق حالة جديدة في الواقع السوري


المحلل السياسي كامل صقر حول لقاء المستقلين والمعارضين السوريين الذي تحتضنه دمشق، حيث وصف اللقاء بالخطوة السياسية المهمة وهو خطوة تعكس حالة جديدة في الواقع السوري.
وقال صقر بان اجتماع شخصيات معارضة ومستقلة سورية هو ما تحتاجه سورية للخروج من الازمة، لا سيما بعد تفاقم الوضع الامني والسياسي. واضاف صقر الى ان المداولات هذه يجب ان تتم في اطار سلة الحوار الوطني.
واشار صقر الى ان الحل الامني يعتبر اسوأ الحلول، الا ان هناك مجموعات مسلحة منظمة او غير منظمة تمارس خروجا واضحا على سياسة الدولة واستقرارها وتمارس الترهيب والفوضى ، وبالتالي يجب التمييز بين المجموعات المسلحة التي لا يمكن التعامل معها سياسيا وبين المجموعات الشعبية التي تطالب باصلاحات سياسية ضرورية لجميع السوريين.
تعليقات مراسلة قناة "روسيا اليوم" في دمشق حول الموضوع
من جانبها قالت مراسلة قناة " روسيا اليوم" في دمشق ان اللقاء قد حظي بتغطية اعلامية كبيرة وعقد تحت عنوان "سوريا للجميع ..من اجل دولة مدنية ديمقراطية حرة " حيث اكد المشاركون على دور المثقفين في المرحلة الانتقالية الراهنة.
واضافت بان اللقاء قد ضم حوالي 200 شخصية معارضة من المثقفين والناشطين الاجتماعيين والسياسيين و قد اصر المشاركون بانهم لا يمثلون الا انفسهم.

0 التعليقات:

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More