إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

كلمة الموقع

يبحث عن اخبار العالم واخبار الشرق الاوسط ارجوا ان ينال اعجابكم ومرادكم شكرا لكم

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، يونيو 28، 2011

الصليب الأحمر الدولي يكشف عن إجراء حوار سري مع حماس حول شاليط


 كشف ران غولدشتاين، المسئول بالصليب الأحمر في إسرائيل، الجمعة النقاب عن أن المنظمة الدولية تجري منذ خمس سنوات حوارا سريا مع حركة حماس بشأن قضية الجندي الأسير لدى الحركة غلعاد شاليط، في غزة واماكن اخرى.
وصرح غولدشتاين للاذاعة الاسرائيلية أن ممثلين عن الصليب الأحمر التقوا بقياديين من حماس في مسعى لاقناعهم بالسماح لعائلة شاليط بإجراء اتصال بنجلها وبالسماح لممثلي المنظمة الدولية مقابلة الجندي المخطوف.

واضاف الناطق إن منظمة الصليب الأحمر تشعر بالقلق في هذه الأيام أكثر من أي وقت مضى من حالة الجندي المخطوف ولذا طالبت بصورة علنية بتلقي اشارة حياة منه.

وحول اعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن تغيير ظروف اعتقال السجناء الامنيين الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية، قال الناطق إن المنظمة الدولية ستدرس أولا التفاصيل المتعلقة بذلك ثم تتحاور مع السلطات المعنية في البلاد.

وكانت حماس دعت الصليب الأحمر الخميس إلى "عدم التورط بألاعيب أمنية إسرائيلية تستهدف الوصول للجندي الإسرائيلي الأسير في غزة غلعاد شاليط".

وقال المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري، لوكالة أنباء (صفا) الفلسطينية، إنّ"حماس قدمت في السابق عديدا من المبادرات المتعلقة بقضية شاليط والاحتلال الإسرائيلي قابل هذه المبادرات بمزيد من التصعيد ضد الأسرى الفلسطينيين".

وأضاف "نحن نعتبر أن إنهاء قضية شاليط مرتبط بإنهاء قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال".

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر دعت حماس الخميس إلى تقديم دليل على أن شاليط الذي أسرته الحركة قبل خمس أعوام، ما زال حيا.

وقالت اللجنة، في مناشدة علنية غير معتادة، إن عائلة شاليط لها حق بموجب القانون الدولي الإنساني للتواصل مع ابنها البالغ من العمر 24 عاما والمحتجز منذ 25 حزيران/ يونيو 2006.

وأضافت اللجنة "لأنه لم تظهر إشارة على حياة شاليط منذ نحو عامين، تطلب اللجنة الدولية للصليب الأحمر الآن أن تثبت حماس أنه حي".

ويشار إلى انه تم أسر شاليط في عملية تسلل خلالها مسلحون فلسطينيون إلى منطقة كرم أبو سالم داخل سرائيل، والمحاذية لقطاع غزة عام 2006.

0 التعليقات:

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More