إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

كلمة الموقع

يبحث عن اخبار العالم واخبار الشرق الاوسط ارجوا ان ينال اعجابكم ومرادكم شكرا لكم

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، يونيو 30، 2011


حكومة نتانياهو تصادق على خطة "لإقتحام" سفن أسطول الحرية الثاني
أقر المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت) الاثنين الخطة العسكرية للهجوم على "أسطول الحرية" الثاني لكسر الحصار عن غزة وذلك خلال مداولات أكد خلالها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أن "إسرائيل لن تسمح بوصول السفن إلى غزة".
28.06.2011 13:00

أخبار العالم
أقر المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت) الاثنين الخطة العسكرية للهجوم على "أسطول الحرية" الثاني لكسر الحصار عن غزة وذلك خلال مداولات أكد خلالها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أن "إسرائيل لن تسمح بوصول السفن إلى غزة".
وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن الكابينيت أقر الخطة العسكرية التي سينفذها سلاح البحرية الإسرائيلي للسيطرة على سفن أسطول الحرية.
وقالت الإذاعة إن إسرائيل توصلت إلى إتفاق مع مصر تقضي بالسماح لسفن الأسطول بإفراغ حمولتها من المساعدات الإنسانية في ميناء العريش المصري ونقلها إلى قطاع غزة عبر المعابر البرية بعد خضوعها لتفتيش أمني.
ونقلت صحيفة "هآرتس" عن نتنياهو قوله خلال اجتماع الكابينيت إن سياسة إسرائيل ستبقى مثلما كانت عند وصول "أسطول الحرية" الأول في 31 مايو/أيار 2010، مشددا على إبقاء الحصار البحري على غزة وأن إسرائيل لن تسمح للأسطول الذي سيبحر من اليونان بالوصول إلى شواطئ غزة.
واستمع الوزراء الأعضاء في الكابينيت خلال الاجتماع أمس إلى تقارير بشأن الاستعدادات الإسرائيلية لاعتراض الأسطول.
ونقلت الصحيفة عن مصدر سياسي حكومي قوله إن مسؤولين في جهاز الأمن ومندوبين عن وزارة الخارجية قالوا إنه لا توجد لدى إسرائيل معلومات حول تواجد "جهات إرهابية" بين النشطاء في سفن الأسطول.
وقال ممثلو وزارة الخارجية خلال اجتماع الكابينيت أن معظم الجهود الدبلوماسية الإسرائيلية والأميركية تتركز بممارسة ضغوط على اليونان من أجل أن تمنع بدورها إبحار السفن من موانئها.
وتشير تقديرات سلاح البحرية الإسرائيلي إلى أن عدد السفن التي ستشارك في الأسطول سيتراوح ما بين 6 إلى 10 سفن، وسيكون على متنها قرابة 500 ناشط وأن طلب حكومة تركيا من منظمة الإغاثة الإنسانية التركية
(IHH) الإقلاع عن إستخدام سفينتها في الأسطول "يقلص بقدر معين" استخدام النشطاء(الأتراك) للعنف.
وتتهم إسرائيل المنظمة التركية المذكورة التي نظمت "أسطول الحرية" الأول بأنها استخدمت العنف ضد افراد وحدة الكوماندوز البحري الإسرائيلي الذي تم إنزالهم على السفينة "مرمرة الزرقاء" في نهاية أيار/مايو من العام الماضي، علما أن النتيجة كانت مقتل 9 نشطاء أتراك وإصابة عشرات آخرين بنيران القوة الإسرائيلية.
لكن التقديرات في الجيش الإسرائيلي هي أن العشرات من نشطاء منظمة IHH التركية سيشاركون في "أسطول الحرية" الحالي وأن قسما منهم سيقاوم بالقوة سيطرة القوات الإسرائيلية على السفن.
وطلب نتنياهو خلال اجتماع الكابينيت اليوم إعادة النظر في معاقبة المراسلين الأجانب الذين سيشاركون في أسطول الحرية لتغطية الحدث.
وكان مدير مكتب الصحافة الحكومي الإسرائيلي أورن هيلمان قد هدد مراسلي وسائل الإعلام الأجنبية بان من يشارك في الاسطول سيتم إبعاده عن إسرائيل لمدة 10 سنوات ومصادرة معداتهم إضافة لعقوبات أخرى.
ووصف هيلمان، في رسالة بعثها إلى ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية في إسرائيل، "أسطول الحرية" بأنه "استفزاز خطير تنظمه جهات غربية وإسلامية متطرفة بهدف مساعدة حماس".

0 التعليقات:

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More