إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

كلمة الموقع

يبحث عن اخبار العالم واخبار الشرق الاوسط ارجوا ان ينال اعجابكم ومرادكم شكرا لكم

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، يونيو 27، 2011



لافروف: روسيا تساند خطوات القيادة المصرية لتهدئة الاوضاع وتجاوز الازمة

لافروف: روسيا تساند خطوات القيادة المصرية لتهدئة الاوضاع وتجاوز الازمة
 
لافروف: روسيا تساند خطوات القيادة المصرية لتهدئة الاوضاع وتجاوز الازمة
قال سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا، ان روسيا تساند الخطوات التي تتخذها القيادة المصرية الهادفة الى تهدئة الاوضاع في البلد واجتياز الازمة. جاء ذلك خلال لقائه محمد البرادعي السياسي المصري المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية في موسكو يوم 27 يونيو/حزيران.
ويقول مصدر في الخارجية الروسية الى انه تمت خلال اللقاء " مناقشة الاوضاع في مصر وآفاق تطورها اجتماعيا وسياسيا ضمن سياق التحولات الاجتماعية – الاقتصادية والسياسية العميقة التي يشهدها البلد ". واضاف المصدر ان لافروف " عبر عن دعم روسيا للخطوات التي تتخذها القيادة المصرية الهادفة الى تهدئة الاوضاع واستقرارها والخروج من الازمة، هذه الخطوات التي تساندها شرائح عريضة من المجتمع المصري ".
وعبر الوزير الروسي عن ثقته بان " المشاكل السياسية الداخلية مهما كانت معقدة يجب ان تحل بالطرق السلمية خلال الحوار الوطني على اساس اتفاق المجتمع على ميزة ومحتوى الاصلاحات الجارية ".
ومن جانبه عبر محمد البرادعي عن رأيه في تقييم الاوضاع في مصر واكد على " عزمه الاستمرار بنشاط في تفعيل العملية الديمقراطية في البلاد ".
واشار مصدر الوزارة الى ان " الجانبين اكدا سعيهما الى تعزيز وتوسيع مجمل العلاقات الروسية – المصرية التي ارتقت خلال السنوات الاخيرة الى مستوى الشراكة ".

0 التعليقات:

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More