إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

كلمة الموقع

يبحث عن اخبار العالم واخبار الشرق الاوسط ارجوا ان ينال اعجابكم ومرادكم شكرا لكم

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، يونيو 28، 2011

شركات تركية تبني مليون وحدة سكنية بمصر


أكد السفير عبد الرحمن صلاح سفير مصر فى تركيا أن حرص رجب طيب أردوغان رئيس وزراء تركيا على أن تكون مصر من أوائل الدول التى يزورها بعد نجاحه فى الانتخابات يعكس مدى قوة العلاقات المصرية التركية.
وأضاف أن الزيارة ستشهد توقيع عدد من الاتفاقيات على رأسها اتفاقية إنشاء مجلس أعلى للتعاون الاستراتيجى بين البلدين برئاسة رئيسى وزراء البلدين وسيتم عقد أول جلسة للمجلس خلال زيارة أردوغان إلى القاهرة.
ونوه إلى أنه من المنتظر أن يتم إعلان بدء تشغيل خط للنقل البحرى من ميناء مرسين التركى على البحر المتوسط لميناء الإسكندرية، وكذلك سيتم توقيع عدد من الاتفافيات الثقافية والتعليمية والإعلامية.
وأشار إلى أن أردوغان سيصطحب معه خلال زيارته للقاهرة عددا من الوزراء ورجال الأعمال الأتراك وهى أول زيارة له لمصر بعد الثورة، وأن الرئيس التركى عبدالله جول كان أول رئيس دولة يزور مصر بعد الثورة بينما قام وزير الخارجية أحمد داوود أوغلو بزيارة مصر ثلاث مرات منذ الثورة موضحا أن وفدا دبلوماسيا مصريا رفيع المستوى زار أنقرة فى الأسبوع الماضى وبحث مع المسئولين الأتراك عددا من الموضوعات المهمة .
وأوضح صلاح أن هناك عددا من المشروعات التى يمكن أن يشارك فيها الاستثمار التركى منها مشروع لبناء مليون وحدة سكنية بشراكة وتمويل تركى، وتقوم عدد من الشركات التركية حاليا بدراسة جادة للمشاركة فى هذا المشروع.
وأشار إلى أن هناك حوالى 200 شركة تركية تعمل فى مصر ولم تحاول شركة الانسحاب من السوق المصري بعد الثورة بل يمثلون أكثر التجارب الناجحة فى إعادة التفاوض مع عمالهم للوصول لحل وسط بالنسبة لمطالبهم، مؤكدا أن حجم التبادل التجارى وصل إلى حوالى 3 مليارات دولار كما زادت الصادرات المصرية خلال العامين الماضيين مؤكدا أن الصادرات المصرية زادت أيضا خلال شهرى أبريل ومايو بعد الثورة بنسبة 40 % .

0 التعليقات:

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More