إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

كلمة الموقع

يبحث عن اخبار العالم واخبار الشرق الاوسط ارجوا ان ينال اعجابكم ومرادكم شكرا لكم

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، يونيو 27، 2011

إسرائيل تنوي بناء مزيد من المستوطنات


قال مسؤولون فلسطينيون، الأحد، إن إسرائيل تنوي بناء مزيد من المستوطنات في الضفة الغربية، بعد وضع حجر الأساس لحي جديد في مستوطنة بيت حجاي بالمنطقة الجنوبية لمدينة الخليل. 
وحذر محافظ الخليل حسين الأعرج، من استمرار سلطات الاحتلال ببناء المستوطنات والاستيلاء على الأراضي،" ما يؤدي إلى "تفجر الأوضاع في محافظة الخليل نتيجة للسياسة الإسرائيلية المتواصلة في توسيع المستوطنات."
وأوضح الأعرج، في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن "سياسة التوسع الاستيطاني وبناء المستوطنات، تحظى بدعم كبير من الحكومة الإسرائيلية التي تدعي أنها تعمل على تجميد ووقف الاستيطان، وتدعو إلى سلام عادل في المنطقة."
وذكرت مصادر صحافية إسرائيلية، إن الحي الاستيطاني الجديد، يضم 10 وحدات سكنية أقرت قبل قرار تجميد الاستيطان، بينما نقلت عن الوزير الإسرائيلي بيني بغين قوله أثناء وضع حجر الأساس "لا فرق بين ما يسمى الكتل الاستيطانية وباقي المستوطنات في الضفة الغربية."
والأسبوع الماضي، أعطى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إشارات واضحة على عدم نية إسرائيل التخلي عن الاستيطان، وقال أثناء غرس مجموعة من الأشجار في كتلة جوش عاتصيون الاستيطانية إن "رسالتنا واضحة.. سنزرع هنا ونبقى هنا.. وسنبني هنا.. هذا المكان سيظل جزءا لا يتجزأ من دولة إسرائيل إلى الأبد."
وتأتي تصريحات المسؤول الإسرائيلي في محاولة لامتصاص غضب قيادات المستوطنين، بعد أن أعلنت الحكومة التزامها أمام الولايات المتحدة، الشهر الماضي، بتجميد بناء منازل جديدة في مستوطنات الضفة الغربية خارج منطقة القدس لمدة عشرة أشهر.

0 التعليقات:

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More